مميزات جديدة لجوجل كروم في اندرويد و iOS

مواضيع مفضلة

اعلان

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020

مميزات جديدة لجوجل كروم في اندرويد و iOS

 

                   






غالبًا ما تكون كلمات المرور هي خط الدفاع الأول عن حياتنا الرقمية. اليوم ، نعمل على تحسين أمان كلمة المرور على كل من أجهزة Android و iOS من خلال إخبارك إذا ما تم اختراق كلمات المرور التي طلبت من Chrome تذكرها ، وإذا كان الأمر كذلك ، فكيف يمكن إصلاحها.

للتحقق مما إذا كان لديك أي كلمات مرور تم اختراقها ، يرسل Chrome نسخة من أسماء المستخدمين وكلمات المرور الخاصة بك إلى Google باستخدام شكل خاص من التشفير . يتيح هذا لـ Google التحقق منها مقابل قوائم بيانات الاعتماد المعروف أنها تعرضت للاختراق ، ولكن لا يمكن لـ Google اشتقاق اسم المستخدم أو كلمة المرور من هذه النسخة المشفرة.


نخطرك عند اختراق كلمات المرور على مواقع الويب ، ولكن قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للبحث عن النموذج ذي الصلة لتغيير كلمة المرور الخاصة بك. للمساعدة ، نضيف دعمًا لعناوين URL "المعروفة جيدًا / تغيير كلمة المرور" والتي تسمح لـ Chrome بنقل المستخدمين مباشرة إلى نموذج "تغيير كلمة المرور" الصحيح بعد أن يتم تنبيههم بأن كلمة المرور الخاصة بهم قد تم اختراقها.


إلى جانب هذه التحسينات ، يوفر Chrome أيضًا فحص الأمان على الهاتف المحمول. في إصدارنا التالي ، سنطلق فحص الأمان على iOS و Android ، والذي يتضمن التحقق من كلمات المرور المخترقة ، وإخبارك إذا تم تمكين التصفح الآمن ، وما إذا كان إصدار Chrome الذي تقوم بتشغيله قد تم تحديثه بأحدث وسائل الحماية الأمنية. ستتمكن أيضًا من استخدام Chrome على iOS للملء التلقائي لتفاصيل تسجيل الدخول المحفوظة في تطبيقات أو متصفحات أخرى.


في Chrome 86 سنطلق أيضًا عددًا من الميزات الإضافية لتحسين أمان المستخدم ، بما في ذلك:


التصفح الآمن المحسن لنظام Android


في وقت سابق من هذا العام ، أطلقنا التصفح الآمن المحسن لسطح المكتب ، والذي يمنح مستخدمي Chrome خيار حماية أمان أكثر تقدمًا.


عند تشغيل التصفح الآمن المحسّن ، يمكن لـ Chrome حمايتك بشكل استباقي من التصيد والبرامج الضارة والمواقع الخطرة الأخرى من خلال مشاركة البيانات في الوقت الفعلي مع خدمة التصفح الآمن من Google. من بين مستخدمينا الذين قاموا بتمكين فحص مواقع الويب والتنزيلات في الوقت الفعلي ، تشهد وسائل الحماية التنبؤية من التصيد الاحتيالي انخفاضًا بنسبة 20٪ تقريبًا في المستخدمين الذين يكتبون كلمات المرور الخاصة بهم في مواقع التصيد.



أطلقنا مؤخرًا Touch-to-fill للحصول على كلمات المرور على Android لمنع هجمات التصيد الاحتيالي. لتحسين الأمان على iOS أيضًا ، نقدم خطوة المصادقة البيومترية قبل الملء التلقائي لكلمات المرور. على نظام iOS ، ستتمكن الآن من المصادقة باستخدام Face ID أو Touch ID أو رمز مرور هاتفك. بالإضافة إلى ذلك ، يتيح لك Chrome Password Manager الملء التلقائي لكلمات المرور المحفوظة في تطبيقات iOS أو المتصفحات إذا قمت بتمكين Chrome للملء التلقائي في الإعدادات.


تحذيرات مختلطة الأشكال وحظر التنزيل
قد تظل صفحات HTTPS الآمنة تحتوي أحيانًا على ميزات غير آمنة. في وقت سابق من هذا العام ، بدأ Chrome في تأمين وحظر ما يُعرف باسم "المحتوى المختلط" ، عندما تتضمن الصفحات الآمنة محتوى غير آمن. ولكن لا تزال هناك طرق أخرى يمكن أن تخلق بها صفحات HTTPS مخاطر أمنية للمستخدمين ، مثل عرض التنزيلات عبر الروابط غير الآمنة ، أو استخدام النماذج التي لا ترسل البيانات بشكل آمن.

لحماية المستخدمين بشكل أفضل من هذه التهديدات ، يقدم Chrome 86 تحذيرات مختلطة الأشكال على سطح المكتب و Android لتنبيه المستخدمين وتحذيرهم قبل إرسال نموذج غير آمن مضمن في صفحة HTTPS.

بالإضافة إلى ذلك ، سيقوم Chrome 86 بحظر أو التحذير من بعض التنزيلات غير الآمنة التي تبدأ بواسطة الصفحات الآمنة. يؤثر هذا التغيير حاليًا على أنواع الملفات التي يتم إساءة استخدامها بشكل شائع ، ولكن في النهاية لن تتمكن الصفحات الآمنة إلا من بدء التنزيلات الآمنة من أي نوع. لمزيد من التفاصيل ، راجع خطة Chrome لحظر التنزيلات المختلطة تدريجيًا تمامًا

نحن نشجع المطورين على تحديث نماذجهم وتنزيلاتهم لاستخدام اتصالات آمنة من أجل سلامة وخصوصية مستخدميهم.

إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف

#zbwid-6e7fc089